كوميديا

الدرس الاول : مقدمة عن الفوركس

مقدمة عن الفوركس





 ما هو الفوركس ؟
من المؤكد عزيز القارء انه سبق لك و سمعة او قرات اعلانا عن الفوركس و تسالة في نفسك عن ما هو الفوركس؟
لكن قبل ان اشرع  لك في الشرح عزيز القرائ يجب ان تعرف بان بجد لكي تستطيع ان تستوعب الموضوع بسهولة
في بدية و قبل ان نعرفك على ما هو الفوركس يجب ان نشرح لك  ما هي البورصة

ما هي البورصة
البورص و باختصار عزيزي القارء عبارة عن سوق تجاري يجتمع في المتاجرين ، سواء كانوا بائعين ام شاريين ، ومن اهم
تجار البورصة هم : المستثمرين والبنوك والصناديق الاستثمارية وشركات الوساطة والمضاربين ، ويقوم المتاجرين
 بالمتاجرة وفقاً لنوع البورصة ، فنجد بورصة للأسهم والسندات ( وهي لتبادل وبيع الاسهم والسندات ) ،، وبورصة السلع
 الآساسية ( مثل القمح والبترول )

الان يمكننا ان نقل ان الفوركس هو :
ببسطة كلم فوركس كلمة  تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب "الفوركس " FOReign EXchange " و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

التسال المطروح حاليا عن طريقة الربح من الفوركس؟

يقوم الربح من الفوركس على استغلال الفرق الطفيف بين اسعار العملات و هي فروقات صغيرة  لكن عند بيع او شراء كمية كبيرة

متال عن كيفية الربح من الفوركس

يتحقق الربح مثلا عند شراء اليورو بقيمة 1 دولار مثلا وبعد قليل زاد سعر اليورو ليصبح مثلا 1 دولار و15 سنتاً ، هنا تكون قد استطعت تحقيق ربح قدره 15 سنت . وهو ربح قليل نسبيا ولكن مع الرافعة المالية المتوفرة في شركات الوساطة ستجد ان الربح سيكون كبيراً .

من العمولات تحصل على ارباح وفيرة .و يمكنك شراء العمولات بكية كبيرة باستخدام الرافعة المالية  المتوفرة من طرف شركة الوساطة و سنشرح هدا الموضوع لاحقا

يبلغ حجم التداول في سوق الفوركس اكتر من 2 تيريليون دولار فسوق الفوركس هواكبر سوق مالي على مستولى العالم

لمعلماتكم اعزائ سوق الفوركس ليس له واقع مادي او مركزي ، وانما هو عبارة شبكة الكترونية من البنوك المركزية والمؤسسات والتجار من الافراد وتعمل علي مدار 24 ساعة في اليوم . ويبدأ التداول في سيدني بأستراليا ثم طوكيو باليابان وتليهم لندن ببريطانيا وفي النهاية نيويورك بالولايات المتحدة

من هم المشاركون في سوق الفوركس ؟

1 - البنوك العالمية : نجد ان البنوك حول العالم هي اكبر واهم المتاجرين في سوق الفوركس ، فهم يجرون آلافاً من الصفقات اليومية علي مدار اليوم ، وذلك بالتبادل بين بعضهم او مع البروكر او المستثمرين العاديين ، وذلك عبر ممثليهم الدائمين في المجال . وستجد عزيزي القارئ ان التأثير الكبير في السوق يأتي من تحركات كبار البنوك العالمية ، حيث تبلغ صفقاتهم اليومية مليارات الدولارات .

2 - البنوك المركزية : تقوم البنوك المركزية في سوق الفوركس باجراء صفقاتها بتكليف من حكوماتها ، ,هي تتحرك للتأثير علي عملتها الخاصة ، بحسب مصلحة السياسة المالية التي تتبعها دولتها لحماية مصالح الدولة الاقتصادية .

3 - صناديق الاستثمار : وهي عبارة عن مؤسسات استثمارية او شركات تأمين او صناديق تقاعد ، تتدخل حسب مصلحتها الخاصة لتحقيق الربح من سوق الفوركس

4 - عملاء تجارة العملات : مهمتهم في سوق الفوركس هي الربط الدائم بين المشترين والبائعين . اي انهم يتحركون كوسطاء بين مختلف البنوك ، او بين البنوك والمستثمرين العاديين . ومقابل هذا يقوموا بتحصيل عمولة علي هذا العمل .

5 - الأشخاص المستقلون : وهم نحن اي الاشخاص العاديون ممن يجرون يومياً عمليات تبديل هائلة بين العملات وذلك من اجل جني الربح وتأمين مصدر دخل اضافي او اساسي لهم .

واليوم وبفضل الثورة التكنولوجيا والاتصالات التي تجتاح العالم ، وبعد انهيار اسواق الاسهم ، بدأ سوق الفوركس يشق طريقه وسط المتعاملين العاديين ممن يملكون مبالغ مالية صغيرة نسبيا ، ليقوموا باجراء ملايين العمليات من بيع وشراء في سوق الفوركس من اجل جني الارباح .

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.